الأربعاء، 5 أكتوبر 2011

إلى من يريد المجئ إلى جوارب أوربا...

كعادته يمر على حاويات القمامة ليبحث فيها ربما يجد فيها شيئا يمكن بيعه .

هو رجل في الخمسين من عمره على ما يبدو لي، ملامح وجهه توحي لك أنه لم يترك مكانا ولا عملا إلا وجربه; ملامح قاسية زادتها الغربة قساوة أكثر فكيف ستظهر الابتتسامة على محياة يا ترى ؟؟!!

في يوم من الأيام كنت مارا من أحدى الحدائق العمومية فرأيته جالساً يفكر في عالمه الخاص قررت أن أدخل الى ذلك العالم ^^

السلام عليك كيف حالك ؟؟

بخير الحمد لله وانت؟

بخير الحمد لله

كنت قد قمت بجولة وتعبت ولم أجد سوى هاته الحديقة لاتمتع بالقليل من الخضرة سئمت من الأسمنت !!

جيد جيد أنا أيضاً كنت مارا فلمحتك وأتيت لإلقاء التحية .أين وصلت في الأجرءات القانونية للحصول على بطاقة الأقامة ؟؟

لقد تم رفض طلبي للمرة الثالثة لا أعرف ماذا أفعل أضعت كل ما كنت أملك في شراء عقد العمل من أحد المغاربة ( لكن طلع كيتفلى عليا دكشي عندو مزور) ...
...
زيادة على ذلك الرجل الذي عملت معه لدى وصولي إلى هنا لم يدفع لي ما أدين له به " سبعة أشهر دون راتب" :(
...
أبنائي في الوطن اشتقت لهم كثيرا ... ووو...إلخ

كان قد بدأ يشتكي لي لكن كيف لي أن أواسيه أو أساعده ،ليس باليد حيلة  !
- هو واحد من العديد الذين يعيشون في هاته الحالة او اسوء ...

ما ساقوله هو  :
جوارب أوربا تناديكم فمرحباً بكم !!

9 التعليقات:

أسامة . oussama يقول...

للأسف يضطر المغاربة الى الهجرة رغما عنهم ، تبا لكل من سرق و ظلم ، تبا لكل من لا يبالي لأبناء الوطن

Unknown يقول...

إنها نفس الحكاية التي تتكرر...وهم الفردوس الأوربي...نعم يا صفوان...الويل و الثبور لكل من لم يجعل لأبناء وطنه أسباب العيش الكريم في بلدهم...تحياتي أيها المهاجر المتمرد

iHibo يقول...

اينما ذهبت وارتحلت ستجد من الفقراء ا لكثير
الفقراء من يبنون الكبار

مغربية يقول...

الانسان هو اللي كيقبل على راسو الذل
الله يهدي ما خلق

نسيم الفجر يقول...

مثلي تماماً ذلك الرجل.. أريد العودة للطبيعة، البلاد، الحياة

سناء يقول...

شجعتني لأحكي قصصا ضاق بها قلبي

شكرا

فعلا ...
جوارب أوربا تناديكم فمرحباً بكم !!

admin يقول...

صدق من قال: "قطران بلادي، ولا عسل البلدان الأخرى".

رشيد أمديون يقول...

المغرب أفضل من عيشة المذلة.

يسرى يقول...

الله يصاوب للجميع وصافي
لواحد هو للي يرضي باللي قسم ليه الله فبلادو
رزقو غيوصلو يوصلو

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة